FaceBook | Twitter | YouTube | WhatsApp |

الاطلاع على الأعمال الإنشائية لمشروعي الطاقة الشمسية في حقلي القطيع والكوري بالحديدة

تفقد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، اليوم الأعمال الإنشائية لمشروعي الطاقة الشمسية في حقلي القطيع والكوري بمحافظة الحديدة.

واطلع الدريب وبادر ومعهما مدير وحدة طوارئ المياه عبدالكريم الأخرم ووكيل هيئة الموارد المائية عبدالكريم السفياني، على طبيعة أعمال المشروعين وأهميتهما في ضخ المياه من 25 بئرا لسكان المناطق مدينة الحديدة.

واستمعوا من مدير مؤسسة المياه بالحديدة عبدالرحمن اسحاق، لشرح حول حقل القطيع الذي يشمل أعمال التهيئة لتركيب منظومة شمسية لضخ المياه من 12 بئرا بقدرة 766 كيلو وات بتمويل منظمة اليونيسف.، وحقل الكوري لتركيب منظومة تتسع لضخ المياه من 13 بئرا بقدرة 420 كيلو وات بتمويل منظمة اليونبس.

كما استمعوا لشرح حول انتاجية هذه الآبار والصعوبات التي تواجه مؤسسة المياه خصوصا التكاليف الباهظة لتكلفة تشغيل وضخ المياه عبر الوقود، وما تمثله هذه المشاريع عبر المنظومات الشمسية من أهمية لتخفيف الأعباء المالية على المؤسسة.

وأشاد نائب وزير المياه بجهود مؤسسة مياه الحديدة، ودورها رغم التحديات .. مبينا أن زيارة حقلي القطيع، والكوري تأتي في إطار الاطلاع على الموقعين ومعاينة أهميتهما في ضخ المياه ومناقشة سبل تحسين خدمات المؤسسة للمواطنين في مركز المحافظة والمديريات.


مصدر الخبر: سبأ

3/4/2024 12:00:00 AM





آخر الأخبار

وضع نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزيرا الأشغال العامة والطرق غالب مطلق والكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فه...

المزيد...

فتحت لجنة فتح المظاريف مناقصة مشروع الجعافره وحليمة م حبيش محافظة  اب برئاسة محمد حمود عباد  رئيس لحنة فتح المظاريف بشأن توريد ونقل  وتركيب وتشغيل  وحدتي ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة تقديرية 55 مليو...

المزيد...

دُشن بمديرية القفر في محافظة إب، العمل في تنفيذ ثلاثة مشاريع مياه للشرب....

المزيد...